عرض مشاركة واحدة
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
المتحدث الرسمي بأسم المنتديات في منطقة المذنب وما حولها
رقم العضوية : 5609
تاريخ التسجيل : 16 03 2009
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : القصيم
عدد المشاركات : 3,731 [+]
آخر تواجد : 01 - 05 - 17 [+]
عدد النقاط : 17
قوة الترشيح : ولدالدويلة is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي الدويش رئيساً تنفيذياً لمجموعة الاتصالات السعودية وتعديلات تنظيمية جديدة

كُتب : [ 15 - 06 - 09 - 02:02 AM ]

أعلنت الاتصالات السعودية عن تعيين المهندس سعود بن ماجد الدويش، رئيساً تنفيذياً لمجموعة الاتصالات السعودية، وذلك بعد إجراء تعديلات تنظيمية جديدة على هيكل الشركة التنظيمي لمواكبة التوسع الكبير الذي تشهده عمليات الشركة محليا ودوليا. ويمثل هذا التغيير المرحلة الأولى ضمن خطوات التطوير والنمو التي تسعى لها الشركة وبما يكفل لها متابعة مجموعة استثماراتها المحلية والدولية و يمكن الاتصالات السعودية من المضي في إدارة عملياتها المحلية والخارجية بكامل طاقتها كشركة عالمية.

و يتضمن هذا التعديل تشكيل واستحداث وحدات إدارية رئيسة تتبع تنظيميا للرئيس التنفيذي للمجموعة، و منها منصب رئيس العمليات في السعودية و الذي سيتولى إدارة جميع أنشطة الشركة المالية والتسويقية والبيعية في المملكة العربية السعودية، و منصب رئيس العمليات الدولية و الذي سيتولى إدارة الاستثمارات الخارجية للشركة وتنويعها وبناء التكامل فيما بينها. إضافة إلى مناصب رئيس العمليات الإستراتيجية، و رئيس العمليات المالية، و رئيس العمليات التقنية.

وحول قرار التعيين ، أشار المهندس سعود الدويش إلى أن العامين الماضيين شهدا انتشار و توسع لإعمال الاتصالات السعودية على مستوى العالم من خلال استثماراتها في الكويت، والبحرين، وإندونيسيا، وماليزيا، والهند، وتركيا، وجنوب أفريقيا ، وقال المهندس الدويش "لقد حققت الشركة مكانة عالمية في فترة زمنية قصيرة ، وإعادة هيكليتنا الإدارية سيمنحنا القدرة على الارتقاء بعملياتنا في السوق السعودية والأسواق العالمية إلى أعلى المستويات. مؤكداً بأن إعادة الهيكلة لن يكون لها أي تأثير على البنية القانونية للشركة أو حقوق ملكية المساهمين.

وأضاف المهندس الدويش قائلا "إنها فرصة هامة لنعطي السوق السعودية الأهمية التي تستحقها مع الاستمرار في نفس الوقت في رفع معدلات النمو وتعزيز موقعنا على الساحة الدولية" مقدما شكره تقديره لمجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية على الثقة التي أولوها للمهندس الدويش لقيادة هذا الصرح الوطني الشامخ.

وبعوائدها المتزايدة، آثرت الاتصالات السعودية أن يكون لها دور ومكانة على الساحة الدولية، فقد بدأت في تطبيق إستراتيجية استثمارية طموحة خارج المملكة، ضمنت حضور كبير للاتصالات السعودية في أسواق ماليزيا، و اندونيسيا، والهند، و الكويت ومملكة البحرين و جنوب أفريقيا وتركيا.

يشار إلى أن الوئام نشرت توقعاتها عن هذه الخطوة قبل عدة أشهر في تقرير للزميل يوسف الأمير :

يوسف الأمير ( الوئام ) خاص :
تتجه شركة الإتصالات السعودية للإعلان عن تحولها لمجموعة قابضة تضم عدة شركات في تطور جديد لتوسيع عملياتها الداخلية و الخارجية .

و سيندرج تحت المجموعة عد شركات هي :
شركة الجوال
شركة الهاتف
شركة الخدمات الإلكترونية تضم زجول و أول نت و سعودي نت
شركة الجوال الكويتية
شركة الإتصالات العالمية لإستثمارات آسيا
وشركة للإستثمارات بالتعاون مع أوجية تيلكوم لإستثمارتها في أوربا و أفريقيا .

و برز المهندس سعود الدويش كأبرز المرشحين لقادة المجموعة القابضة فيما يتوقع أن يرشح المهندس سعد ظافر القحطاني و المهندس جميل الملحم و خالد الجاسر و زياد العتيبي و سعيد جرمان لتولي مناصب إدارة الشركات .

م...................................ش

رد مع اقتباس