عرض مشاركة واحدة
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 38 )
عضو
رقم العضوية : 659
تاريخ التسجيل : 26 09 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 55 [+]
آخر تواجد : 23 - 01 - 09 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : الصارم is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد : لماذا سمي ريع فضيحة بهذا الاسم ؟؟

كُتب : [ 09 - 11 - 07 - 06:34 PM ]

[color=#CC0000]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرويس مشاهدة المشاركة
معركه هدان بتوثيق


ذكر العبيد في مخطوطته (النجم اللامع للنوادر جامع) انه في شهر سفر من عام 1327هـ غزا عبدالله بن الحسين بن على الشريف على قبيلة مطير وذكر ان معه جنود من عتيبه ومن الشلاوى بني الحارث ومن البقوم وكذلك مئة شخص من اهل بيشة.
وقد ذكر لي ان ابن فهيد وابن وهق والضيط (من امراء عتيبة) كانوا في مقدمة قبيلتهم عتيبة وان بداية الوقعة جاءت على العقصان من العضيلات ونزل قليل من الدياحين والحرصان وكانت فجراً وكان الشريف يطلق المدافع ليلاً مما جعل الناس تتنبه الى الغزو وتحدد مكانه من خلال الضوء والصوت الصادر من المدافع.فاخذت تتدفق الحشود من كل صوب ويقال ان زيد المندهة هو الذي تولى ادارة المعركة.
وهزم الشريف وقتل كثير من جنده وبعض الاشراف وكذلك قتل ابن وهق ويقال ان المندهة اخذ المدافع الى السويرقية وسلمها فيما بعد الى الشريف.
اما سبب المعركة فهو ان مطير لم يدفعوا الزكاة منذ سنوات عدة وان احدى القبائل المشاركة مع الشريف اخذت تحرضه على الغزو وامدته بالرجال والعتاد ولما انهزم الشريف سرقت هذه القبيلة مااستطاعت جمعه من ممتلكات وخيل وابل الشريف وهربت به الى ديارها
بيض الله وجهك يالرويس وجزاك الله خير ... بس قارنوا الكلام هذا بما قاله بن رباح

حنا عارفين ان مطير هزموا الشريف يهزمونه ويهزمون جده ولا هووب شي قدام حمران النواظر وعارفين انه معه جنود من كل القبائل للكن بن رباح حرف الحقيقه وقال عتيبه كلها مع الشريف وقال ذبحوا شيخين من مشايخ عتيبه .
والحقيقه هي ان مطير كسروا جيش الشريف ولا علاقة لعتيبه بهذه الحرب والعتبان اللي في جيش الشريف لايمثلون قبيله انما يمثلون جنود في وسط جيش .. لكن بن رباح الله يكفيه شر شلل اللسان حرفها وقال تسلقوا الجبال وقال حفروا ودفنوا انفسهم من يصدق هالكلام ياعقال ... .

الرويس مشكور





ملاحظه من رأ س الضلع


طيب اخوي الصار م كان كلامك جميل ومداخلتك ايضا بغض النظر عن صحتها او خلافه....

ولاكن الخطاء : (((( لكن بن رباح الله يكفيه شر شلل اللسان )))
رجعنا للكلام الاستفزازي


التعديل الأخير تم بواسطة راس الضلع ; 09 - 11 - 07 الساعة 07:55 PM
رد مع اقتباس