عرض مشاركة واحدة
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 3 )
عضو ماسي
رقم العضوية : 5888
تاريخ التسجيل : 23 04 2009
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : ღ ღآلـــمٍَـــجَـــمٍَـــعُـــهُღ ღ
عدد المشاركات : 8,981 [+]
آخر تواجد : 13 - 12 - 10 [+]
عدد النقاط : 17
قوة الترشيح : الوافي is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: أخبار الاهلي في صحافة اليوم |[ الجمعة 16جماد الأول 1431 هـ ]|

كُتب : [ 30 - 04 - 10 - 05:47 AM ]




جمهور القلعة كالوقود واستحققت ارتداء شعاره ..عبد الله معيوف:
الأهلي لا يقل مركزا عن الهلال



حـوار: هناء العلوني ـ جدة
ما أن أتيحت له الفرصة حتى أثبت للجميع أنه الأجدر، حطم الرقم القياسي في خطف الأضواء، ولم يقف انتظاره لمدة سنتين على دكة الهلال في طريقه نحو النجومية، بادر في تكوين قاعدة جماهيرية واسعة من خلال إبراز مواهبه في حراسة شباك القلعة. عبد الله معيوف حارس النادي الأهلي الحاضر دائما بقوة أثبت للجميع جدارته ليكون ضمن التشكيلة الأساسية في وقت زمني قياسي، وما زال ينتظر العرض الجديد ليحسم مسألة بقائه في صفوف الفريق. «عكـاظ» التقت اللاعب وسجلت مسيرته، وكشفت تطلعاته المستقبلية، فإلى الحوار:

• لماذا الأهلي بعد الهلال، لاسيما تحفظ جمهور الأهلي على لاعبي الهلال ورفضهم لذلك؟
ــ انتقلت إلى صفوف الأهلي كونه بادر بمفاوضتي عن طريق غرم العمري، حينها كنت لا أزال في منتخب الشباب، وعزز انتقالي دعم معتز الموسى وجفين البيشي ومحمد عيد، بالرغم من العروض المقدمة من الأندية الأخرى.
• انتقالك للأهلي هل كان بدافع وجود فرصة لأن تكون أساسيا؟
ــ في البداية قلت لنفسي يضم الأهلي نجوم حراسة مثل ياسر المسيليم ومنصور النجعي وعبده بسيسي، وعندما تعاقدوا معي كان لدي إصرار وتحد أن أثبت ذاتي، إضافة إلى أن الأهلي لا يقل مركزا عن نادي الهلال.
• تواصلك الإلكتروني مع الجمهور الأهلاوي هل كسر الحاجز بينك وبينهم على عكس باقي المنتقلين لنادي الهلال؟
ــ لابد أن أتواصل مع الجمهور كونهم الوقود الرئيس، سواء عبر التواصل الإلكتروني أو مباشرة، فهم المرآة الصادقة التي لا تجامل، وجماهير القلعة تساعد على التميز والبروز.
• كيف كانت بدايتك معهم؟
ــ الجمهور لم يكن مقتنعا في بداية الأمر، وكنت أنتظر فرصة لأثبت لهم أنني أستحق ارتداء شعار الأهلي، ولله الحمد نجحت في كسب رضاهم وأتمنى أن لا أفقده وسأسعى لنيل المزيد.
• انتقالك من دكة احتياط إلى أخرى في بداية الأمر ألم يشكل ذلك ضغطا نفسيا عليك؟
ــ المهمة كانت صعبة جدا، فكل الأسماء الموجودة برزت مع المنتخب، وسنحت لي الفرصة بعد سنتين من الانتظار وقدمت جزءا من مستواي ولم أصل إلا إلى 1 في المائة من طموحي.
• هل ساعدك انخفاض مستوى ياسر المسيليم وإصابة منصور النجعي؟
ــ كانت فرصتي الأولى عندما استعان بي المدرب فارياس في كأس الأمير فيصل عندما وضعني في التشكيلة الأساسية، كانت فرصة لن تتكرر لإثبات وجودي، وكان منصور وياسر أكثر من يدعمني آنذاك بالتشجيع أو بالنقد من خلال اتصالاتهما، والحظ لعب دوره.
• هل تنفي الشائعات عن وجود حروب خفية على الحراسة الأهلاوية؟
ـــ الغيرة على مركز الحراسة أمر مطلوب، وطريق للتميز والتنافس الشريف، وقرار المدرب يفصل في حراسة المرمى ليحرس أحدنا ويبقى اثنان للمساندة.
• تأثير تبديل الحراسة الدائم في الأهلي هل يزيد الحماس أم يسبب إحباطا؟
ـــ أعتقد أنه يسبب الإحباط، فلا توجد لدينا ثقة أنه في حال تميزنا أن نبقى أساسيين، إضافة إلى كثر التبديلات والتي بدورها تزعزع ثقتنا بأنفسنا، ولكن تبقى هذه الأمور قناعات مدرب.





أمام الخليج اليوم في جدة
جماهير الأهلي تنتظر تتويج الناشئين بدوري القدم



«عكاظ» ــ جدة
تنتظر جماهير الأهلي تتويج فريقها الكروي للناشئين عصر اليوم على استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، شرط أن يكسب ضيفة الخليج في الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز للناشئين والذي يتصدره برصيد 51 نقطة، فيما ينتظر الهلاليون أن يحقق الخليج معجزة بالفوز على الأهلي كي يتوجون باللقب شرط أن يكسبوا نقاط الأنصار, وتحل فرق الاتحاد والنصر والطائي ضيوفا على الاتفاق والوحدة والشباب في مواجهات تحسين مراكز.
من جانبه، أكد محمد الحارثي عضو مجلس إدارة النادي المشرف على قطاع الناشئين والشباب أن صدارة فريق الأهلي لدرجة الناشئين للدوري الممتاز حتى الآن لا تعني شيئا ما لم يكسب الأهلي الجولة الأخيرة من عمر الدوري اليوم أمام الخليج واللعب على صافرة الحكم حتى آخر دقيقة لكون الفارق بين الأهلي وبين أقرب مطارديه الهلال هو نقطة واحدة فقط، وأضاف بأن لاعبي الأهلي يعرفون جيدا ضرورة البذل والعطاء في هذا اللقاء والتركيز على تحقيق الفوز فقط، خاصة أن اللقاء يقام على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي وبين جماهير الأهلي الوفية التي من المؤكد أنها ستقف مع اللاعبين وستؤازرهم وستستثمر وجود المباراة على ملعب النادي للحضور بشكل مكثف وكبير وهو ما لا نستغربه إذا حدث بالفعل.
فيما وصف مدرب ناشئي الأهلي أوليفي (فرنسي) مباراة الأهلي والخليج بأنها المنعطف المهم نحو البطولة، ولا بد أن يلعبها الفريق على أنها مباراة نهائية تحتاج إلى الفوز وحده، مشيرا إلى أن الفريق جاهز لهذه المباراة فنيا وبدنيا من خلال التدريبات الأخيرة التي أجراها ناشئو الأهلي على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي.
• اعتبر مدير الفريق حسين الدريهم المباراة بأنها تحتاج إلى جهد اللاعبين داخل الملعب ودعم الجماهير في المدرجات، وقال إن لاعبي الأهلي سيكونون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم وسيمنحون الفرحة لجماهير الأهلي بمشيئة الله..
أما قائد الفريق مصطفى بصاص، أكد أن المباراة ليست سهلة وسيبذل فيها اللاعبون قصارى جهدهم من أجل الفوز أمام جماهير الأهلي الكبيرة التي ستحضر إلى ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي لدعم اللاعبين وهو ما يحتم مضاعفة العطاء في المباراة والعمل على كسبها.





فهد بن خالد: الراهب تجاوز صلاحياته بانتقاداته غير المبررة
حسم بقاء فارياس اليوم والتجديد للمسيليم والمعيوف



هناء العلوني، ظافر القرني، عبدالله القحطاني ـ جدة
كشفت لـ «عـكاظ» مصادر مقربة من إدارة النادي الأهلي، عن قرار سيصدر قريبا بشأن إقالة المدرب البرازيلي سيرجيو فارياس، وذلك لتوتر العلاقة بينه وبين جميع اللاعبين، إلى جانب تجاهل عدد من الأسماء المهمة في الفريق، وإحالتهم لدكة الاحتياط من ضمنهم مالك معاذ ويوسف الموينع وحسن الراهب وغيرهم، وكذلك بسبب الطريقة الفنية المتبعة في المباريات، وتبحث الإدارة للوصول مع المدرب لحل ودي، دون دفع الشرط الجزائي الذي يصل إلى 400 ألف دولار، وتشير المصادر إلى أن الاسم القادم قد حددته الإدارة قبل إقالة فارياس، في الوقت الذي جددت فيه عقد الحارس ياسر المسيليم مقابل 4,5 مليون ريال لمدة 4 مواسم، وزميله اللاعب عبد الله معيوف مقابل 3.5 مليون ريال لثلاثة مواسم، وعبر اللاعبان عن سعادتهما بمناسبة تجديد عقديهما، واعدين ببذل أقصى جهودهما في خدمة النادي خلال الفترة المقبلة.
فيما كشفت المصادر، أن مسؤولي الأخير طلبوا حضور كارلوس سوزا وكيل أعمال المحترف البرازيلي فيكتور للتباحث حول امتلاك بطاقة اللاعب، ليقطعوا بذلك الطريق على الأندية القطرية.
وتأتي هذه الخطوة بعد تميز اللاعب وتسجيله 14 هدفا في فترة وجيزة وتأقلمه مع اللاعبين بسرعة، إلى جانب تحلي اللاعب بروح عالية واستفادة اللاعبين المحليين من التزامه وانضباطه.
انتقد المشرف العام على جهاز الكرة في النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد التصريحات الفضائية لمهاجم الفريق حسن الراهب، واصفا ذلك بغير المبرر، وبين أنه ليس من حق حسن أو أي لاعب آخر انتقاد المدرب أو الجهاز الإداري، وكل ما ذكره اللاعب فهو مردود عليه لا نقبله بتاتا، حيث كان على اللاعب أن ينقل الأخطاء التي أشار إليها للجهاز الإداري.
وكان الراهب انتقد العمل الإداري في النادي الأهلي، الذي يقتصر على تسجيل الحضور والغياب ولم يكن حلقة وصل بين اللاعبين والمدرب، مشيرا إلى أن فلسفة المدرب في قيادة الفريق فاشلة، وتعتبر جديدة على الفريق ولم تنجح، كذلك قناعاته التي أثرت على الفريق، لاسيما إحالة ثلاثي الفريق مالك معاذ وحسن الراهب وتيسير الجاسم إلى دكة الاحتياط والفريق في حاجة لهم. وأضاف: هناك سلبية كبيرة في التعامل النفسي مع اللاعبين من الجهاز الإداري، وكذلك تهميش بعض اللاعبين من الجهاز المشرف.





الحق يقال
تسريح الأهلاويين

أحمد الشمراني
• أسهل عبارات تقال اليوم هي المطالبة بتسريح نصف الفريق الأهلاوي إن لم تكن بتسريح الجميع باستثناء أربعة أو خمسـة.
• فمن موسم إلى موسم بات الخطاب الإعلامي المعني بالأهلي يركز تركيزا كاملا على هذه اللغة المعنية بالطرد و التسريح لدرجـة أن تكرارها حولها إلى عادة.
• و في خضم هذا الطرح طبيعي أن يركب الجمهور الموجة و يشكل مع هذه الأطروحات ورقة ضغط على أهل القرار وربما الضغط يشمل اللاعبين الذين يقضون إجازاتهم بين فكر مشتت و إعلام عنيف في مطالبه.
• أرى أن الأهلي بحاجة إلى كل لاعبيه الذين وإن تباينت مستوياتهم و طموحاتهم لكنهم مهمون لو أخذنا الأمر من زاوية الاستقرار النفسي والفنـي .
• أتمنى و هي أمنيـة فقط أن يوقف الأهلي سياسة التهجير لأن وقفها يصنع منـاخا داخل الفريق أما استمرارها فربما يجعل كل لاعب في قلق أو بالأحرى في حيرة من أمره.
• وآمل أن يهدئ الإعلام الأخضر من هذا الانفعال و هذه المطالبة التي استسهلها لدرجة أن أحدهم طالب ببيع عقد مالك معاذ و تيسير الجاسم دون أن يوضح الهدف من هذه المطالبة.
• لا شك أن الأهلي يعاني من نواقص جعلت منه مطمعا لأصغر الفرق و هي المعاناة التي تتكرر موسميــا فهل فطن لها الأهلاويون أم أن الخطأ سيتكرر .
• ربما أسمع من يقول الإمكانيات غير متوفرة و هنا من البديهي أن أقول إن الأهلي أنفق هذا العام على القدم ما أنفقه الاتحاد أو أكثر لكن الفارق هنا ذهب الريال إلى موضعـه و في الأهلي ذهب مع ريح الأخطـاء.
• أستغرب حقيقة أربعة لاعبين أجانب في الصيف بمبلغ و قدره و أربعة في الشتـاء بمبلغ وقدره .
• مثل هذا الخطـأ يتعب القلب لا سيما و نظرة الآخرين للأهلي على أنه نـادي فكر و نـاد لا يكرر أخطـاءه .
• رحل عبد العزيز العنقري من رئاسة الأهلي و مازلت أسأل هل سيعـود ذات عام أم أن التجربة بكل أبعادها ستبعده عن الرياضة و أهل الرياضة.
• طالما علي الناقور متحمس لخدمة الأهلي و راغب في هذه الخدمة فليستلم لعبة واحدة و يدعمها و يشرف عليها.
• و لتكن تحت إمرته بدلا من هذه التصريحات التي نقرأها حول اسمه.
• الثنائية الجديدة بين الهلال و الشباب هي بكل أبعـادها إعادة لاستحضار التاريخ الذي نعرفه و يعرفه المؤسس عبد الرحمن بن سعيد .
• إلا أن هذه الثنائية التي طار بها الإعلام الربح فيها أكثر من الخسـارة.
• أظنها رسالة مبطنة للنصر لكن بعض الرسائل يفضح مضمونها العنوان .
• يقول الدكتور سلمان العودة لا تتواضع تواضعــا يفقدك مكتسباتك و لا تترفع ترفعـا ينفر الناس منك.
• أما سفيان الثوري فقال إذا عرفت نفسك جيدا فلا يضرك ما قد يقال فيك.

التوقيع

مخالف لقوانين المنتدى
رد مع اقتباس