عرض مشاركة واحدة
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
عضو
رقم العضوية : 2051
تاريخ التسجيل : 01 04 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 67 [+]
آخر تواجد : 19 - 10 - 12 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : الجياسر is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي ذو جبار سلسلة كاملة ونبدأ بخطوات عنهم

كُتب : [ 22 - 04 - 08 - 09:07 AM ]

بسم الله الرحمن الرحيم

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته


==================================
نبدأ بذوي جبار بما أنني واحد منهم لا أريد الخوض عن وكالة يقولون
وأنا أمثل عنهم والمحاسب عن هذا الكلام

أخواني نقدم التاريخ لا يقبل
للجدال فيه,, وتربطنا أصالة وتوحيد والأهم المعلومات عن ذو جبار الذي
يمثلون الفخذ الثالث من الموازين من قبيلة المطير
=================================
نبدأ في القصة من البداية إلى النهاية وسبب طلوع ابن مجلاْ عن
أمارة ولد عمه بن( مدلج ) ومن هم الذين خرجوا معه وأتبعوه
على سراء وضراء ..
================================

كانوا ذو جبار تحت ظل أبن مدلج يسمعون له في القول والفعل
حيث كان أميرا لهم وتحت بيرقه لا يعصونه ولا يخطون في راية
ولا حتى يجادلونه ,, إلى أن أتت المشكلة ( هرمول ) اباعر ابن غليفيص
الحربي ويدعى عبيد ابن رباح ثم حصلت مناوشات بين طلق بن مجلاْ
وابن غليفيص الحربي : حيث ابن عليفيص قد أخذ ابل طلق بن مجلاْ
وبعد أن أخذ الأبل فر هارباً الى أن بحث عنه طلق بن مجلاْ وأتى به
وحده وفي يده حديد , وقد كان مع طلق ولده فاطم بن مجلاْ وسأل طلق
الحربي بن غليفيص ابلي وين وديتها وينها الحين
. وقال الإبل محلها في (هرمول) ثم أرسل مرسول طلق الى ابن مدلج ولده فاطم
علشان يخبره أن أبلهم عند ابن غليفيص وهي في (هرمول) عند حرب
وان الحربي-ابن عليفيص- رهينة معهم ثم قال ابن مدلج اغزوا مع ابن مجلاْ
ثم غزوا ذو جبار يقودهم يقودها فاطم بن مجلى وماطر اخوه وعايض ابن طرسا
وعيال عمه صالح ابن هرسان وعبيد الهضاع ثم حصلت المعركة
في هرمول وردوا الإبل من قبيلة حرب الذي يمثلها الحربي ثم أخذوا الإبل
ابن مجلاْ وعيال عمه معه ثم بعد مجابوها إلى ابن مدلج قال لهم كلن ياخذ قسمه
على ناقة ثم قال طلق ابن مجلاْْ الإبل جابوها عيالي وبني عمي ثم قال ابن
مدلج مالك الا قسم من ناقة من عرض الناس ثم رفض ابن مجلاْ ثم
تواردوا الحق عند -ابن عيبان- ثم ((فلج)) ابن مجلاْ ثم قال لا تقول علي ولا أقول عليك ياابن مدلج ...
عليك منا ولا تطرد من دمانا
ويقصد فيها ابن مدلج ..
وبعد ذلك طلع ابن مجلاْ من أمارة ابن مدلج .. ثم غزو ابن مجلى الى
هو طلق وعياله فاطم وماطر .. وصالح بن عامر بن هرسان وعايض بن طرسا
وعبيد الهضاع وغازي ابو خطامة ومشحن بن خطامة ثم جهزوا الجيش
معهم اثنين من الدياحين ثم الحق بهم الحمر ثم قال طلق بن مجلاْ اسمعني
يالحمر أنت رجال لك شداد وانا ماني ظالمك ثم قال الحمر ياطلق أنا واحد
منكم ابترزق الله معكم ثم غزو ثم على اباعر -دخنان الغيداني- على القاعية
في خشم –النجج-- ثم حصلت المعركة بعد (الصلاة الظهر) و قتل فيها ماطر بن طلق بن مجلاْ ثم قتل الدياحين الاثنين ثم احتلوا على الأبل وأخذوها ثم بعد ماأوصلو أهلهم قال الحمر لابن مجلاْ أنا اعزل عنك .. وقال ابن مجلاْ انا ابلغتك قبل ماتغزي معي , ثم مسك عايض بن طرسا :

(( رحوله في ذنبها ثم عطاها مطرقين))

ثم قال:( -ذب ريع ) كررها مرتين ثم سمي بعد ذلك الحمر- ذب ريع-
.. ثم جابوا الإبل من الغزوة وعند رجوعهم للمراح جاهم
ابن مدلج وقال اقسموا الإبل بينا ياذوي جبار ثم رفضوا
وأخذوا الإبل وأشدادهم ورحلوا عن ديره ابن مدلج .. ثم لحق بهم أبن مدلج
ثم قطعوا على -موزر- الى هم ذو جبار .. وعند لحاق ابن مدلج على ذو جبار
تعرض له قوم ابن رشيد ثم انتصر ابن رشيد على ابن مدلج وكان القدر ينتظره
ثم الحق ابن مدلج ذو جبار يسألهم ناقة يعطونه بعد أخذ كل ماعنده ابن رشيد
ورفضوا ذوي جبار وقالوا له لا تحكمنا ولا شيء , وديرتك طلعنا منها لنا قوم وأنت لك قومك يابن مدلج وطالعين من عندك بخيرنا.

(وبعد ذلك خرجوا ذو جبير عن ابن مدلج وعن سيطرته )



أشهر الفرسان من ذوي جبار والمعروفين حتى من قبل الدولة السعودية
ومن قبل الأمام عبد العزيز بن عبد الرحمن ال سعود
وهو أمير ذوي جبار الفارس والخيال والعقيد والبواردي
فاطم بن طلق بن مجلاْ وقد اتبعه عدد من الفرسان تحت بيرقه ورايته
وهم عبيد بن ناجي الهضاع وعبد الله وحراص بن ناجي وحيلان بن ناجي
ومشحن أبو خطامة وغازي بن خطامة وتركي بن خطامة وحمدان بن ثعية

وصالح بن هرسان وعايض بن طرسا وعايض بن هرسان ...

وقد عينوه اميراً على الفخذ ال جبير ::

وهذا نبذه بسيطة والباقي سوف يكون حصري من قبل المنتدى


وسوف نكتب كل شئ وهذه تعتبر نبذه الأولى فقط

وأعلم أن بعض الحقائق سوف يزعل منها البعض
ولكن يجب أن تقال ولو طالت المدة ونحن نمثل
رأي واحد ومهما حصل من خلاف نظل عيال
عم لا يفرق بيننا أحداً وعلى مر ودهر وليس
هذا فيه شك أو رياء ...


التعديل الأخير تم بواسطة سالم رباح ; 22 - 04 - 08 الساعة 11:27 PM