عرض مشاركة واحدة
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 6 )
رقم العضوية : 198
تاريخ التسجيل : 06 07 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,146 [+]
آخر تواجد : 20 - 07 - 08 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : دلـــوعــــة الـــمهـــد is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد : اجابات د:القحطاني عن تساؤلات المواطنين

كُتب : [ 14 - 08 - 07 - 03:09 AM ]

وصفات
أبو ناصر من الرس يقول: كثر في الآونة الأخيرة الترويج لوصفات جنسية عديدة وأغلبها تأتي من الصين ومن اندونيسيا وتباع في محلات العطارة وفي الصيدليات، وعندما سألت الإدارة العامة للرخص الطبية والصيدلة فيما إذا كانت هذه الوصفات مسجلة لديهم أم لا أفادوني بأنها غير مسجلة وعليه أرجو الإفادة من هو المسؤول عن هذه الوصفات التي تدخل إلى المملكة وهي غير مقننة؟.. وهل هناك خطورة في استعمالها؟.. وكيف نحصل على وصفات مقننة للتنشيط الجنسي؟

- أخي أبو ناصر ليست وصفات الجنس هي الوحيدة غير المقننة وغير المسجلة هي التي تباع في محلات العطارين والصيدليات هناك المئات والمئات من الوصفات القادمة من الصين والهند والباكستان واندونيسيا والفلبين، وهناك ما يصنع داخلياً وكلها على هيئة مستحضرات عشبية مغلفة بأغلفة رائعة وملونة وتحمل ادعاءات دوائية خطيرة، هذه كلها تباع مع الأسف في الصيدليات، تتحمل مسؤولية طرح هذه الادوية في محلات العطارة والصيدليات ثلاث جهات هي وزارة الصحة ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة الصناعة والتجارة، أما المستحضرات الجنسية المقننة والمسجلة في وزارة الصحة فتوجد عدة مستحضرات وهي آمنة جداً مثل الفياغرا والسنافي وسيالس، ولكن عدم تعاطيها إلا بعد الكشف عليك من قبل طبيب مختص وتأخذها بعد موافقته على صرفها.


العقم

@ أم عازب تقول: هناك معالج بالأعشاب يوصف وصفات عشبية لعلاج العقم وقد استعملتها كثيرات من زميلاتي في المدرسة اللائي يعانين من العقم، وبعد استعمالهن لهذه الأعشاب أصبن بنزف الارحام وعدم الرغبة في ممارسة الجنس وعندما ذهبن اليه لمعرفة السبب أفاد بانهن لم يعرفن طريقة الاستخدام مع العلم أنهن طبقن الطريقة التي نصح بها، والسؤال: ألا يوجد من يوقف مثل هؤلاء الدجالين الذين دمروا حياة كثير من النساء بسبب تطبيبهم العشوائي؟.

- الأخت أم عازب هؤلاء المعالجون الذين ينحون منحى معالج بني شهد موجودون في كل ركن من أركان المملكة ولا توجد مع الأسف جهة مسؤولة عن حماية الناس من مثل هؤلاء المشعوذين الذين لا ضمير لهم والمفروض أن يؤخذ قرار حازم بإغلاق عيادات مثل هؤلاء الذين ينتشرون في كل مكان والذين يسرحون ويمرحون ويعبثون دون أدنى مراقبة. ولكن عليكن بالدعاء على مثل هؤلاء المعالجين وثقي أن الله سيكون لهم بالمرصاد ما دام لا يوجد من يحمي المستهلك من عبثهم.

خلطة

@ أبو دخيل من الهفوف يقول: توجد خلطة مكونة من مجموعة من الأعشاب مع عسل تروج على انها علاج ناجح لفيروسات الكبد أ، ب، ج ويقولون ان الشفاء خلال 15يوماً فهل هذا صحيح أم لا؟..

- عزيزي أبو دخيل جميع خلطات العسل مع الأعشاب وجدناها بعد التحليل ملوثة بالبكتيريا والفطريات، ولم نجد ولو مستحضراً واحداً خالياً من هذا التلوث وأحب أن أقول إن نوع (أ) الذي يصيب الكبد يمكن أن يشفى من حاله بدون علاج أما فيروس ب، ج (C) فحتى الوقت الحاضر لا يوجد أي دواء عشبي يشفي هذين الفيروسين ومن يقول غير ذلك يعتبر دجالاً وأرجو عدم استخدام مثل هذه الوصفات وعليك بمراجعة المستشفيات المبنية على الأدلة والبراهين وابتعد عن المعالجين الشعبيين ما استطعت.


البهاق

@ أم كامل من بريدة تقول: انتشر في الآونة الأخيرة إصابة الأطفال بالبهاق والربو علماً أن هذه الأمراض لم تكن منتشرة منذ عشرين عاماً وتقول ما السبب ولماذا لا يدرس مثل هذا الموضوع في المراكز إن كان هناك مراكز؟

- عزيزتي أم كامل اختلفت الظروف المعيشية عنها قبل عشرين عاماً، فكان الناس يتغذون من المنتوجات التي خلقها الله سبحانه وتعالى في أرضهم دون استعمال الكيماويات وقاتلات الحشرات وخلاف ذلك، ولكن في هذه السنوات الاخيرة تلوثت البيئة وتلوثت التربة وازدادت أنواع الاغذية المستوردة التي لا تعرف كيف زرعت وكيف وصلت الينا هذه الاسباب ربما كان لها دور كبير في تلك الأمراض.. أيضاً التلوث البيئي الذي حصل لدول الخليج بعد حرب العراق الاولى والثانية كان لها دور في حدوث بعض الأمراض مثل الاجهاض والإعاقة وحدوث السرطان وخلاف ذلك، اما من ناحية امكانية دراسة هذه الحالات في مراكز متخصصة فأحب أن اقول ان ميزانية البحث العلمي المخصصة للدراسات المتعلقة بالبيئة لا تغطي مثل هذه الدراسات وأحب ان أوضح أن ميزانية البحث العلمي في الدول الإسلامية والدول العربية أقل من ميزانية البحث العلمي لمركز واحد في فرنسا فنحن نفتقر إلى ميزانية للبحث العلمي.

رد مع اقتباس