عرض مشاركة واحدة
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 22 )
منسق موقع قبيلة مطير
رقم العضوية : 123
تاريخ التسجيل : 18 06 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,231 [+]
آخر تواجد : 24 - 11 - 14 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : أبن شـــلاّح is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد : للمهتمين بالجودة الإدارية ( الجائزة الوطنية للجودة )

كُتب : [ 25 - 08 - 07 - 11:53 PM ]



قال عقب افتتاح مبنى المواصفات بمنطقة مكة المكرمة إنه يحق للوزارة مقاضاة غير الملتزمين
وزير التجارة : رفعنا نظام الشركات الجديد لمجلس الوزراء وعلى المستهلكين التعايش مع الارتفاع المبرر للأسمنت


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة الكرام
السلام عليكم ورحمة الله


معالي وزير التجارة والصناعة في زيارته
جناح جائزة الملك عبد العزيز للجودة
يستمع الى مديرها التنفيذي محمد المطيري

اكد وزير التجارة و الصناعة الدكتور هاشم بن عبد الله يماني ان وزارة التجارة تقوم بعملها بشكل كامل فيما يتعلق بملاحظة ومتابعة مستويات الأسعار في الأسواق بشكل عام. جاء ذلك ردا على سؤال لـ“عكاظ” حول ارتفاع اسعار الاسمنت ومواد البناء وغيرها من السلع في الاسواق واضاف ان السلع التي ترتفع اسعارها بطريقة غير مبررة يتم إيقاف هذا الارتفاع مثل ما حصل في الأسمنت لكن الأسعار التي تتغير ارتفاعا وانخفاضا بطريقة مبررة فتترك لعوامل السوق ويجب على المستهلكين التعايش معه والتأقلم عليه. وعن رفع (شركة بيشة) دعوى قضائية ضد وزارة التجارة قال يماني أن جميع الشركات يحكمها نظام الشركات وبنوده واضحة والتفسير له متروك لوزارة التجارة والصناعة ولكن النظام يخول الشركات والوزارة برفع قضايا إذا كان الطرف الآخر لم يمتثل للنظام.
واشار بأنه تم رفع نظام الشركات الجديد من قرابة العام ويخضع حاليا لنقاش مستمر في هيئة الخبراء ومن قبل مندوبين من عدة جهات حكومية تمهيدا لرفعه قريبا لمجلس الوزراء وأحالته لمجلس الشورى.
وكان وزير التجارة و الصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس د.هاشم بن عبد الله يماني قد افتتح صباح امس مبنى فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة .
و أقيم حفل خطابي ألقى خلاله نبيل بن أمين ملا مدير عام الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس كلمة أعرب من خلالها عن شكره للوزير على رعاية الحفل.مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة لإنشاء الفرع المزود بأحدث المواصفات المتعلقة بالسلامة لتوفير بيئة عمل مميزة، حيث تم إنشاء مركز معلومات متطور يرتبط بجميع الأنظمة الإلكترونية في المقر الرئيسي للهيئة بهدف سرعة الحصول على المعلومات والبيانات المطلوبة وتوفير الخدمات العالية الجودة لكافة الأطراف المعنية بالتقييس، بالإضافة إلى توفير مجموعة من المختبرات ذات التجهيزات والتقنية العالية.
بعد ذلك ألقى الدكتور يماني كلمة أشار فيها إلى الجهود التي بذلها الفرع منذ إنشائه وعبر مسيرته المباركة التي تربو على (20 عاماً) .
من جهة أخرى ترأس الدكتور يماني ظهر امس مجلس إدارة الهيئة الخامس والعشرين بعد المائة (125) بفرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة .
وأوضح يماني أن المجلس ناقش العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال منها اعتماد الحساب الختامي للهيئة عن العام المالي 1426هـ/1427هـ كما تم اعتماد حوالى 2000 مواصفة قياسية سعودية من بينها 550 مواصفة قياسية خليجية كمواصفة قياسية سعودية، وبين معاليه بأنه تم اعتماد: 200 مواصفة قياسية دولية خاصة بالتشييد والبناء .365 مواصفة قياسية دولية خاصة بالمنتجات الكيميائية والكهربائية .186 مواصفة قياسية دولية خاصة بمنتجات الغزل والنسيج . 4مشاريع مواصفات قياسية سعودية من إعداد الإدارات الفنية .· 199 مواصفة قياسية دولية خاصة بالمقاييس والموازين .337 مواصفة قياسية دولية خاصة بالمنتجات الكهربائية والالكترونية .200 مواصفة قياسة دولية خاصة بالمنتجات الميكانيكية والمعدنية .653 مواصفة قياسية خليجية، مضيفاً بأنه تم اعتماد هذه المواصفات القياسية كمواصفات قياسية سعودية ليصبح عدد المواصفات القياسية السعودية المعتمدة حتى الآن حوالى 7500 مواصفة قياسية سعودية لتغطية احتياجات السوق وحماية المستهلك .
وأوضح يماني بأن المجلس أعتمد لائحة بطاقة كفاءة استهلاك الطاقة للأجهزة الكهربائية إيماناً من الهيئة بأهمية قيام جهة محايدة بإثبات مطابقة المنتجات الكهربائية للمواصفات القياسية السعودية وبطاقة كفاءة استهلاك الطاقة، وقامت الهيئة بالتعاون مع البرنامج الوطني لإدارة وترشيد الطاقة بإعداد لائحة بطاقة كفاءة استهلاك الطاقة لتطبيقها على المنتجات الكهربائية المحلية والمستوردة بهدف توجيه المستهلك وارشاده لاقتناء الأجهزة الكهربائية ذات الطاقة الأقل بما يساهم في ترشيد استهلاك الطاقة وتوفير تكاليف إنتاج الكهرباء وتقليص الحمل الكهربائي على محطات الإنتاج خاصة في فصل الصيف والمساهمة في تقليص انبعاث الغازات الناتجة عن هذه المحطات، مضيفاً بأنه سيتم البدء في تطبيقها اختياراً لمدة سنة .
من جهته أوضح مدير عام الهيئة ان المجلس استعرض الخطة الاستراتيجية للهيئة.

الكاتب : أحمد العرياني (جدة)تصوير: محمد باكراع
الناشر : صحيفة عكاظ (4/6/1428هـ )

http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...0620119463.htm

ولكم خالص التحية والتقدير ،،،



وتقبلوا تحيات :
محمد الشــلاّحي
منسق موقع قبيلة مطير


والسلام عليكم ورحمة الله

رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا

التعديل الأخير تم بواسطة أبن شـــلاّح ; 30 - 08 - 07 الساعة 11:18 PM
رد مع اقتباس