اخي الأسمري مرحباً بك الى منتديات الموازين ....وليتك تفضلت في منتدى الضيافة علشان نقوم بالواجب معك ونرحب بك أحسن ترحيب....
موضوعك جميلٌ ورائع ويدق على وترٌ حساس ألا وهو الذائقة وإختلافها بين البشر وقد قيل في الماضي لولا أختلاف الآراء لبارت السلع
وأنا أختلف معك اخي الأسمري في ان الرأي عام بل هو خاص في الشخص ذاته فأنا أحب ملا تحب انت إذاً هذا خاص بي ....
فأبن مصاول مثلاً يحب شعر التفعيله ولكن الأسمري لا يحبها لأنه لا يعتبرها شعراً بل كلاماً موزون !!! فهذا شأنه وهذا شأن ابن مصاول ...فلكل ذائقة خاصه
ولكن والله هذه الأيام أختلط الحابل بالنابل وتغيرت أغراض الشعر حتى اننا صرنا نسمع بهجاء المحبين مثل قصائد حامد زيد وقصائد طلال السعيد الهجائية في محبيهم!!!!
ثانياً هناك من يصفق لرص الكلام بدون الغوص في معنى القصيدة وصورها وهل تستحق التصفيق ام لا ؟؟؟ يعني السالفة رص كلمات ووزن...!!!
اقتباس:
ولكن العجب حينما ترى مستشعر أو مستشعرة يفوقون شعراء متمكنين من خلال الجمهور
و أنا الآن أريد أن أعرف ما هذا الجمهور الذي جعل المستشعرون يفوقون الشعراء
|
هولاء الجمهور هم جمهور ألا ذائقه يعني من لا ذائقة لهم يعني مثل بيت شعر:
كاننا والماء من حولنا = قومٌ جلوسٌ حولهم ماء
فالشاعر أعلاه كمن فسر الماء بالماء!!!
فالجمهور في هذه الأيام بينهم كثيرون ذوائقهم منحطة لا يميزون الغث من السمين من القصائد......
ومن الأبيات التي فيها صور ومعنى كقول شاعرنا تركي2000
والدمع هاذا اللي تشوفه ماهو دمع=اشعلت عيني لجل اشوفـك وذابـت
واللي نزل منها على خدي الشمـع=ارقد مادام الشـوق بالقلـب نابـت
فالشعر هو كلامٌ موزونٌ مقفى أشتمل على شعورٌ ممزوج بمعنى وصور...وما غيره يعتبر نضماً
والبعض الآخر لا يعتبر لا نضماً ولا شعراً بل هو كلام مصفوف
تقبل مروري وإدلائي برأيي
ابن مصاول