| 
 | ||||||
| 
 | ||||||
| 
 | ||||||
| 
 | 
|  | 
|  | 
|  « آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » | 
| منتدى شعراء قبيلة مطير يهتم هذا القسم فقط بشعراء قبيلة مطير وقصائدهم سواءاً المنقولة أو غير المنقولة | 
|  | 
| انشر الموضوع | 
|  | أدوات الموضوع | 
|  غير متواجد حالياً | رقم المشاركة : ( 1 ) | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| 
 
  |  [مطويّة الصدق ومطويّة الفعل] 
كُتب : [  29 - 10 - 10 
- 01:49 AM ]
 بسم الله الرحمن الرحيم  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته آهدي إليكم هذه القصيده للشاعر/بدرالشيب والتي شارك بها في ملتقى قبيلة ميمون لعام(1431هـ) الذي أقيم في المتياهه تحت رعاية معالي المستشار/محمد بن ضيف الله بن شرار وقد حازت على المركز الأول ويقول:- 
بإسم الآله الخافض الرافع معين المستعين = جميع ما فالكون من كاين تحت ملكيته مسقى الوطا معطى العطاء بكتابه العلم اليقين = جميع شخص يعرف مقصوده ويعلم نيته بإسمه بداية كل مبداء وأسمعوا ياسامعين = مبداء قصيد(ن)يطرب السامع على قافيته متوّجه بالكسترال ومازجه بالياسمين = من هاجس(ن)تعرض جماهيره قدم منقيته من شاعر(ن)ماهو بمبدع ذخر قوم(ن)مبدعين = يختار من محمية آجداده ومن محميته ماآقول أنا شاعر مطير؛مطير سقم المعتدين = شعّارهم كل(ن)على نهجه وله حريّته شاعر وآمثل لابتي في كل وقت وكل حين = وكل(ن)يمارس خبرته فالشعر وإمكانيته الشعر منهاجه كذا ماهو يسار ولايمين = والشاعر الله وأعلم إن السحر مع جنيته آعزف على اللحن الشجي ماآعزف على اللحن الحزين = وأقلط على عدّ الروى الراهي وآصفي ريّته واليوم في مدح القبيله لازم الخافي يبين = الشعر لإظهار الحقايق مبعده سريّته ياصفحة الآمجاد والتاريخ وش تستوعبين = المجد مانرثيه بس تشدنا مرثيته نستعرض الماضي ونفخر به وحنّا واثقين = البدر ماتخفي عمود آشعته خلفيته ميمون ربعي تاج راسي درعي الجنب المتين = عون الدخيل اللي طلب من صوبهم عانيته فعول الآحياء واضحه والإ الرجال الميتين = فعولهم حيه وأهلها فالمقابر ميّته مانذكر الماضي جهل بالطبع حنّا مسلمين = لكل وقت رجال با آفراحه وبإكراهيته تاريخ ميمون العريقه مجد تحكيه السنين = والله ليبلش باحث التاريخ فى إحصآئيته فالجاهليه كسبنا الناقه وخيل المعتدين = وشلفاء عقيد القوم نآخذها قبل جنبيّته واللي معه بندق وسيف من العداه الطامعين = والله لنآخذ عدته لو يعتزي بـ وخيّته واليوم فالإسلام واضح كسبنا دنيا ودين = والكل منّا ماقفل بالقفل ديوانيته وكم من فقارى(ن)يشتكون الديّن راحوا مغتنين = غنينا يعطى العطاء ماشح في ماليته طبوعنا ماهي جديده طبع آهلنا الآولين = عشنا على الطاله وكل إنسان وإنسانيته ماهي دعايه هكذا فعل الرجال الطيبين = الصدق ذي مطويّته والفعل ذي مطويّته  | 
  |  | 
 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||