ها هي قصيدتي الأخرى أطرحها بين أيديكم وتحت مجاهركم
واتقبل انتقاداتكم بصدر رحب ..
ملاحظة : أبو مازن ولد خالي الموقر
وينك يا ابو مازن صحيبك غدا ملح = وضاعت علومه بين صبح وعشية
انا الذي ما كان يتعبني الجرح = وما كنت احسب حساب هذي وذيّة
مثلك وخابرني ليا مسني قرح = أضرب على الكايد وأحث المطيّة
واليوم همي هم والبال سارح = وضاقت عليّه نجد نجد العذيّة
ما طاب لي نومٍ ولا طاب مطرح = تقفي هواجيسي وتقبل عليّه
من عـلـةٍ في خافقي صرت شاطح = أهيم وأسرح في كثير وبليّــة
يا حضرة الدكتور لا تكثر الشرح = انا من امس العصر شين السجيّة
تشرح لكن البال يسرح ويمرح = وما عاد لي فالشرح ذرة شهيّة
وإذا شطحت شوي قال : أنت ؟ صحصح = ولا ترى سويتها لك قضيّة
وأصبحت من بين الثنينا متنّح = بليّة ٍ يا كبرها من بليّة
وأخذت لي من بعدها فالزمن ردح = هذي سواتي بين روحة وجيّة
مدري يا أبو مازن هذا القلب يمزح ؟ = ولا صحيح أنه على صدق نيـّــة !
نـايـف الـعـضـيـلـة
إن بلاك الله بعاقه = من مقاريد الرفاقة = لا توريه الحماقة = لين ربك يقلعه
.
سجد قلبي على رمل الضلوع وهزه التنهيد = وانا في جوفي خيام الندم والخوف منصوبه
يا رب افهق هلاكي والمنايا والدروب بعيد = ما دام المودماني للتراب تقوده دروبه
قصيدة جميله اخي نايف وتضاف الى رصيدك الشعري ولفت نظري تغيير قافية الصدر وهو ليس بعيب لأن الصدر دائماً لايوجد قانون يلزم الشاعر فيه بحرف معين ولكن وبما انك أستمريت على أحرف معينة في الأبيات الأولى "ملح,جرح,قرح" فالمفروض أن تستمر على نفس ميزان الكلمة حتى النهاية لكي يضاف جمال الى جمال القصيده...
ومع ذلك أنت مبدع في كل حالاتك
علمتني الحياة : انني إذا أردت أن احلق مع الصقور ,فلا أضيع وقتي مع الدجاج.
قمة الغباء .. أن تحاول أن تكون عميق .. في زمن أصبحت كل أشياؤه سطحيه.
سُئل هتلر : " من هم أحقر الناس الذين قابلتهم في حياتك؟" فأجاب: " أولئك الذين ساعدوني على احتلال بلدانهم"