اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان الميزاني
ويكفي في حفلة بدر بن مساعد الميزاني بالرياض يوم عزمو الموازين فيصل الرياحي انه يلعب مع تركي عشان يدق خشم التركي .. ومالعب معه حتى ان من ربعه ردو على الرياحي قوم العب يارخمه ..
ولعب تركي وعبدالله ورد عبدالله على تركي يشرفني العب مع الرؤس مالعب مع ذنـــــــــــــــــــب ..
.
|
الأخ سلطان
اذكر تلك الحفلة جيداً , وسبب اعتذار الرياحي من اللعب مع عبدالله هو المعنى في البيتين :
الليل ياشاعر العيات يامردخان = جينا نناديه بامه وانطقت مامته
جابتك سود الليالي ياالله المستعان = واليوم ماتنعرف رجليه من هامته
المعنى بعيد جداً وهو حساس للغاية , وارى فيه شماتة بقضاء الله وقدره على شخص ما !!!!!
ولأن الرياحي زعل من صيغة وطريقة المعنى لم يرد اللعب .
وفي نفس الحفلة لعب الرياحي طاروق رائع جداً مع عبدالله ويعرض في قناة الساحة اللي يقول فيه عبدالله :
(( على الله هودو ياللي تشيلون المساحي ))
يقصد بهم الشعار الذين يتصارعون كالديكة , وكأنهم ناوين يتهاوشون , ونسوا الشعر .
الرياحي من قمم الشعراء في المحاورة مثله مثل شليويح ومطلق والمسعودي والجبرتي والناصر وخلف والزلامي ومستور .
ولو كان عبدالله غازي من جيلهم لكان بينهم ركناً أساسي , لكن حظ عبدالله أنه أتى في غير زمنه , أتي في زمن الموال والصوت الشجي وجمهور السطحية .