الرئيسية التسجيل البحث جديد مشاركات اليوم الرسائل الخاصة أتصل بنا
LAst-2 LAst-3 LAst-1
LAst-5
LAst-4
LAst-7 LAst-8 LAst-6

 
 عدد الضغطات  : 27674
 
 عدد الضغطات  : 38699

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شيلات الشاعر عبدالرحمن العقيلي باصوات افضل المنشدين (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: مرثية الشاعر عبدالرحمن العقيلي في والده الشيخ متروك بن صالح العقيلي رحمه الله https: (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: مرثية الشيخ تراحيب بن صالح العقيلي رحمه الله1440هــ (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: حفل الشاب سعود عبد الكريم العقيلي عنيزه (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: حفل الشاب نور بن زبن العقيلي (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: حفل الشاب عبدالله مرداس العقيلي (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: مرثية الراحل الاستاذ عواض بن نور العقيلي رحمه الله (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: عودة بعد غيبة ليست بالقصيرة واعتذار (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: موقف الشيخ هدايه الشاطري شيخ شمل الشطر مع العتيبي والحابوط (آخر رد :الخضيراء)       :: الشيخ هدايه بن عطيه شيخ شمل الشطر مع العتيبي (آخر رد :الخضيراء)      



مكتبة الشيخ /سلطان المصري"رحمه الله" هذا القسم يهتم بجميع كتابات الشيخ والباحث الإسلامي سلطان المصري , وتقديراً من المنتديات لمجهوداته وضعنا هذا القسم ليحصر جميع أنتاج هذا الرجل

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )

.
كاتب وباحث إسلامي"رحمه الله"
رقم العضوية : 2478
تاريخ التسجيل : 19 05 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 433 [+]
آخر تواجد : 15 - 02 - 11 [+]
عدد النقاط : 12
قوة الترشيح : سلطان المصري is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي التفسير الشيعي للقرآن

كُتب : [ 16 - 03 - 10 - 03:15 PM ]

التفسير الشيعي للقرآن

قرات كثيرا من قبل عن الاديان السماويه وغيرها من الاديان المبتدعه والتي ادعي اصحابها انها مُنزله من عند الله ولكن في الحقيقه لم اجد دينا يحمل في طياته اسباب اندثاره اكثر مما يحمله دين الروافض , والسبب هو قوه الدين الاسلامي – فقد ملؤا مؤلفاتهم بالقصص والحكايات التي لا تصلح الا للاطفال في المهد وسوف نذكر القليل مما قاله ائمتهم المخرفين علي سبيل توضيح هرائهم لا الحصر فقالوا ( حُب علي حسنه لا تضر معها سيئه ) ولهذاتراهم لا يتناهون عن منكر فعلوة ولا يتورعون عن ارتكاب افظع الجرائم واحط المحارم إتكالا علي ما يرجونه من الخلاص علي يد ابن ابي طالب .
وتقول ائمه الكفر الشيعيةبان القرآن الذي بين أيدينا الآن هو خلاف ما انزل الله , ومنه ما هو مُغير ومُحرف وانه قد حُذفت منه أشياء كثيرة منها اسم علي في كثير من المواضيع ومنها لفظ آل محمدغير مره ومنها أسماء المنافقين .وانه ليس علي الترتيب المرضي عند الله ورسوله ويضربون لذلك أمثله منها (وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً ,-- الفرقان74 )يقولون إن صحة المُنزل ( واجعل لنامن المتقين إماما ) . ومن المحذوفات في قوله تعالي ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَظَلَمُواْ لَمْ يَكُنِ اللّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلاَلِيَهْدِيَهُمْ طَرِيقاً -- النساء168
آل محمد في حقهم ( لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم سبيلا ) وقد أيد هذه المطاعن المدعو ( علي ابن إبراهيم ألقمي ) وتفسيره فيه غُلو كثير , وكذلك في كتاب ( الاحتجاج وفصلالخطاب لأحمد بن أبي طالب الطبرسي) ) مئات النصوص والنقول عن كبار طواغيتهم بدعوى تحريف القرآن . وان عثمان بن عفان اسقط كثيرا من السور والآيات التي توصي بمتابعه أهل البيت ومحبتهم ولعن من لا يؤُمن بولايتهم وان من السور المحذوفة (سوره الولاية ) ومن الآيات في صوره الانشراح) وجعلنا علياصهرك ). (أما أبو علي الطوسي فقد قال في مجمع البيان ) إن الذيادةمُجمع علي بُطلانها وأما الُنقصان والتغيير فهو موجود . كذلك دعواهم ان سوره براءةلم تبدأ بالبسملة لان أبي بكر ذُكر فيها . وجاء في قوله تعالي (وَجَعَلْنَااللَّيْلَ وَالنَّهَارَ آيَتَيْنِ فَمَحَوْنَا آيَةَاللَّيْلِ وَجَعَلْنَا آيَةَالنَّهَارِ مُبْصِرَةً لِتَبْتَغُواْ فَضْلاً مِّن رَّبِّكُمْ وَلِتَعْلَمُواْعَدَدَالسِّنِينَ وَالْحِسَابَ وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلاً )الإسراء12وتفسيرها الشيعي إن القمر كان مثل الشمس في الاضاءه فأمر الله جبريل أن يمسحه بطرف جناحيه .. ولم يذكرم لنا سبب المسح او المسخ . ( وتعليقا ) هل لان القمر لم يعترف بولاية المعصومين ؟ وسُئل جعفر : ما ألحكمه من قوله تعالي ( ْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ) فقال : إن حواء التهمت قبضه من الحِنطة وخبأت قبضه وقدمت قبضه لآدم , فكان جزاؤها تخفيض حصتها من الإرث . (تعليق ) أي استخفاف بالعقول هذا ؟
وفي كتاب ( ظلام المشركين ) استشهد مؤلفه بقول الله عز وجل ( وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ) المائده--51ويقصد أصحاب رسول الله صليالله عليه وسلم لكن صحيح التفسير إن المقصود بهذه الايه هم المشركون لان الضميرعائد عليهم مرتين . وحينما نص النبي علي ولاية الإمام علي جاء قوم من قريش فقالوايا رسول الله إن الناس قريبو عهد بالإسلام , فأشرك معه رجلا من قريش , فانزل الله تعالي ( لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ الزمر65 ) .(قول الشيعه(
وفي كتاب ( السجاد ) قال المؤلف : إن علي ابن الحسن سُئل عن المُراد في جنب الله , فقال : جنب الله هو علي , فإذا كان يوم ألقيامه أمر الله خزنه جهنم أن يدفعوا مفاتيحها لعلي فيدخل فيها من يشاء ويُنجي منها من يشاء وفي الوافي عن جعفر إن قول الله ( وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوالَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ القلم51) قد نزلت في أبو بكر وعمر حين قالا يوم وصاه النبي بالأمرلعلي انظروا إلي عينيه ( أي عينين النبي ) تدوران كانهما عينا مجنون . (تعليق ) والله والله ما في احد علي وجه الأرض يملك من الخبل والخرف والجنون مثلكم أيهاألشيعه الافاكين .
وفي تفسير قوله تعالي ( إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلاَّ مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ الحجر42 ) إنهم شيعه علي .وفي تفسير قوله تعالي (فَتَلَقَّى آدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ -- البقره 37) إن ادم رأي أسماء النبي وألائمه المعصومين مكتوبا علي العرش – فسأل ادم عنها فقيل هي أسماء اجل خلق الله عند الله فتوسل ادم بهم .
وفي تفسير قوله تعالي ( وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً --آل عمران 103) عن جعفر ( نحن حبل الله ) . (تعليق) والمُضحك أن حوالي سبعون فرقه تتمسك بهذا الحبل وكلما ظهرت فرق جديدة وما أكثرهم تجدها تلعن من سبقتها .
وفي تفسير قوله تعالي ( وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ الانفال 30) إن مكر الله هو مبيت علي في فراش النبي عند هجرته للمدينة .
وفي تفسير قوله تعالي ( أَلَمْ تَرَكَيْفَ ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةًكَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ -- سورةابراهيم 24 )عن الباقر – ألشجره هي النبي وآله .
وفي تفسير قوله تعالي(وَمَثلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ ) – عن الباقر ألشجره الخبيثة هي بنو أميه . ( تعليق ) وماذا يسمون الخوارج الذين قاتلوا عليا وكفروه ؟؟ وفي تفسيرقوله تعالي ( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ بَدَّلُواْ نِعْمَةَ اللّهِ كُفْراًوَأَحَلُّواْ قَوْمَهُمْ دَارَ الْبَوَارِ -- إبراهيم28ا ) عن جعفر – نحن نعمه الله .
وفي تفسير قوله تعالي (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) الحجر9
بإيداعه صدور المعصومين من ائمه ألشيعه وادخاره عندهم واحدا بعد الآخر حتى إلي قائمهم مكتوبا بخط أمير المؤمنين كما نزّله جبريل .
(تعليق) اخبروني أيها ألشيعه ما هي الفائدة من حفظه في صدور المعصومين وعدم نشره كما ادعيتم ؟؟
والله في محكم آياته يقول ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ }البقرة159 ) أم هذه الايه لم تمر عليكم من قبل ؟
وفي تفسير قولهتعالي ( وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى ) النجم1-- إن النبي صلي الله عليه وسلم قال : من إنقض هذا الكوكب في بيته فهو الوصي , فاخذوا يحملقون في السماء فإذا هو قد هوي في بيت علي . فقالوا يا رسول الله قد غويت في حب علي , فانزل الله (مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى -- النجم2) – (تعليق ) ولا ادري كيف صدّقوا برسالته ثم يتهموه بالغواية ؟؟
وفي تفسير قوله تعالي (فَأَجَاءهَا الْمَخَاضُ -- سوره مريم 23) إن مريم عليها السلام خرجت من دمشق حتى أتت إلي كربلاء , فوضعت عيسي عليه السلام في موضع قبر الحسين ثم رجعت من ليلتها .
وتفسير ايه أخري ( وَإِن جَاهَدَاكَ لِتُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ -- العنكبوت8) يضيفون جمله) في أمر علي ) بعد جمله ( علي أن تشرك بي ) ويقول المُفسر في معرض تفسيره لهذه الايهلكل إنسان ستة آباء – أبوا عقله وهما ( محمد وعلي ) وأبوا نفسه الاماره بالسوءوهما ( أبو بكر وعمر ) وأبوا جسمه وهما (الأب والأم ) . ويفسرون قوله تعالي(أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ -- الكهف105) أي بمعن يكفروا بولاية علي وذريته !
اما في تفسير الوجيز –(الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ -- البقره 3 ) يقصد الإمام الغائب الذي لا وجود له إلا في رؤوس الافاكين . وقال تعالي : ( وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا --,الشمس1)يعني بها رسول الله (وَالْقَمَرِإِذَا تَلَاهَا -- الشمس2)يعني بها الإمام علي ,( وَالنَّهَارِ إِذَاجَلَّاهَا,-- الشمس3 ) يعني بها ألوصيه ( وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا --- الشمس4 ) يقصد خلافه أبو بكر وعمر .
وقوله تعالي (وَأَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُوراً مُّبِيناً-- النساء174 ) ويقصد بهذا النور ولاية علي.
وتفسير قوله تعالي ( وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ ,-- الصافات83 ) فهاء الضمير في شيعته عائده لعلي . وفي تفسير قوله تعالي ( فَلَوْلاَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ,-- البقره 64( الفضل هو محمد والرحمة هي علي . وتفسير إيه أخري ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ , المائده 3) وقوله تعالي (يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ المائدة67 ) فيفسرون كلا الآيتين بقصه الغدير , وان الأولي نزلت بعدها مع أن بين نزول الآيتين أربعه أعوام – وارجع أخي لرسائل (محمود الملاخ)
وفي تفسير قوله تعالي ( هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَىوَدِينِ الْحَقِّ ,-- الصف9 ) إن هذا لم يتحقق بعد ولكن سيتحقق بظهور صاحب الزمانسجين السرداب الذي هرب منهم قبل ألف عام ولا زآل للان نائما يغط في نوم عميق . وفي تفسير قول الله عز وجل ( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ ,-- البقره 143 )ينسبون إلي ألائمه إنهم قالوا: نحن ألاُمه الوسط , ونحن الله في خلقه وحجته في أرضه كما نقل عن بعضهم ( إيانا عني( . وتفسير قوله تعالي ( وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلاًّبِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْاْ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَن سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ الأعراف46(فسرها المؤلف بقول جعفر (إيانا عني)
وعن جعفر بن محمد قال : نحن شهداء الله في خلقه وحججه علي عباده ولولانا لساخت الأرض بمن فيها , ونحن أمان لأهل السماء كماإننا أمان لأهل الأرض , يغفر الله للمؤمن من كل ذنب إلا ترك التقية وأضاعه الإخوان) . تعليق ) هنيئا لأهل السماء بهذا الأمان ؟؟؟ وعن احد أئمتهم ومن روي من احدهم فكأنما روي عن الكل قال : ( مر موسي بن عمران برجل رافع يده إلي السماء يدعو الله فبات سبعه أيام ثم رجع فراه رافعا يده إلي السماء , فقال : موسي عليه السلام : يارب هذا عبدك رافع يده يسألك حاجته منذ سبعه أيام فلا تستجيب له , فأوحي الله إليه ياموسي لو دعاني حتى تسقط يداه وينقطع لسانه ما استجبت له حتى يأتيني من الباب الذي أمرته به ( تعليق ) مع فرضيه صحة هذا الحديث فهذا من شريعة موسي ولا شان لنا به فلنا شريعتنا الكاملة ولسنا في حاجه إلي الترقيع من شرائع أخري . وقال الله تعالي : (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ ,-- غافر60) ولم يقل بواسطةالمقبورين كشيوخ الصوفية أو ائمه ألشيعه – لعنه الله عليهما .
وقال احدهم ( إنالله يأمر الكرام الكاتبين أن يرفعوا القلم عن مُحبي أهل البيت وشيعتهم فقط ثلاثةأيام من يوم الغدير , ولا يكتبون شيئا من خطاياهم )( تعليق ) أليس القلم مرفوعا ؟إذا لا بأس فهيا إلي التحلل والدعارة واللواط والزني ونكاح الرضع وكل الموبقات طالما القلم مرفوعا !!
ويروون عن الباقر –إن اسم الله الأعظم يتكون من 73 حرفاوإنما كان عند آصف حرف منها فتكلم به فخسف ما بينه وبين عرش بلقيس حتى تناوله بيده . ثم عادت الأرض كما كانت مثل لمح البصر ونحن عندنا72حرفا , وحرف واحدعند الله استأثر به في علم الغيب ( تعليق ) أي عقل يقبل هذا ؟ وفي (مصباح التهجدللطوسي ) إن السجود علي ألتربه يحرق السبع الحجب ولا تقبل صلاه من لا يسجد عليها .
وعن جعفر قال : لنا حالات مع الله , نحن فيها هو وهو نحن وقال أيضا أنا الذي لايقع عليه اسم ولا سمه , وفي( بصائر الدرجات ) عن جعفر قال :إن لله 120000 عالم كلعالم اكبر من سبع سماوات وسبع ارضين وأنا ألحجه عليهم . وفيه أيضا عن جعفر أن لله خلف هذا النطاق زبرجدة خضراء منها اخضرت السماء ووراء ذلك سبعون ألف عالم كلهم يلعنون أبو بكر وعمر. ولعلمك اخي القارئ لقد اختصرت كثيرا جدا حتي لا تمل من تلك الخرافات واستودعكم الله الي ان نلتقي في مقال اخر .


من ثمرات الكتب

رد مع اقتباس
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )
عضو ماسي
رقم العضوية : 9002
تاريخ التسجيل : 17 07 2010
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,843 [+]
آخر تواجد : 20 - 01 - 11 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : ولد الشمشم is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: التفسير الشيعي للقرآن

كُتب : [ 07 - 08 - 10 - 11:44 AM ]

جزاك الله خير

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:28 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

إن إدارة المنتديات غير مسؤولة عن أي من المواضيع المطروحة وانها تعبر عن رأي صاحبها